Toggle navigation

قناة الغد المشرق تستعرض جهود تأسيس وتشغيل مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك ضمن برنامج عين على حضرموت.

12-12-2022

 

استعرضت قناة #الغد_المشرق ضمن برنامجها الأسبوعي " عين على حضرموت " الذي يقدمه الإعلامي عيدروس الخليفي، جهود مراحل تأسيس وتشغيل مصانع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك أحد أكبر المشاريع الاستثمارية في مجال الأسماك في اليمن والإقليم والمجهز بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة المصنعة من قبل أكبر وأشهر الشركات العالمية وفقاً للمواصفات والمقاييس والجودة العالمية.

حيث تم في هذا اللقاء الميداني للقناة استضافة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سالم أحمد باقازي ، ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية مدير عام مديرية الشحر السابق المهندس امين سعيد بارزيق، وقد سلطت الحلقة الضوء على الحالة الأمنية والاستثمارية بحضرموت وكيف تحولت مدن ساحل حضرموت إلى بيئة جاذبة للاستثمارات.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة مالك المشروع الأستاذ سالم باقازي بأن فكرة الاستثمار والعودة الى البلد تراود كل مغترب في الخارج وذلك للمساهمة في نهضة وطنه الأصل وهذا ما حصل منذ اللحظة الأولى لفكره تأسيس مصنع الوطنية بحضرموت، مشيراً الى ان الحالة الأمنية ودعم السلطة المحلية وتشجيعها للاستثمار كان حافز مشجع لتنفيذ هذا المشروع الذي أصبح حقيقة على أرض الواقع ووفر ما يزيد عن 500 فرصة عمل للشباب والشابات من أبناء حضرموت، مشيراً الى أهمية الاستثمار في المجال الصناعي لما يمثله هذا الامر من أهمية لتطوير الصناعات الوطنية والنهوض بالبلد الى مصاف الدول المصنعة .. كما أستعرض اللقاء أيضاً جهود التغلب على صعوبات توريد معدات المصانع من الخارج، وأزمة كورونا، وأيضاً استقدام الخبراء الأجانب المساهمين في تركيب وتشغيل المصانع من الدول الأوربية والآسيوية.

وفي رسالة هامة للتجار الحضارم المغتربين في الخارج أكد باقازي بأن حضرموت بلد واعد ومهيئ للاستثمار بوجود عدد كبير من العوامل الأساسية المساعدة التي لمسناها خلال مرحلة التأسيس على عكس النظرة التشاؤمية المجحفة في حق هذا البلد والتي يتم التهويل لها في وسائل الاعلام داعياً الى ضرورة التفكير بزيارة البلد والتعرف على عوامل نجاح الاستثمار فيها.

وأستعرض وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس امين بارزيق في اللقاء جهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في خلق بيئة حاضنة للاستثمار في مختلف القطاعات، مشيراً الى أهمية الحالة الأمنية التي عملت القيادة الأمنية في حضرموت على تحقيقها والتي كانت الضامن الأساسي لجدب عدد كبير من المشاريع الاستثمارية، كما أستعرض أيضا جهود السلطة المحلية في تسهيل وصول الخبراء الأجانب الى البلد لتأسيس مصنع الوطنية ومنح الضمانات لدولهم ومتابعة هذا الامر أول بأول.

كما أكد بارزيق أيضا اهتمام السلطة المحلية بحضرموت من خلال هيئة الاستثمار بالمحافظة لمساعدة المستثمرين في عدد من المجالات وتزويدهم بالدراسات والأبحاث والمشاريع المطلوبة.

وفي اللقاء أيضا تم استعراض الطاقة الاستيعابية والقدرة الإنتاجية للمصانع .. مصنع تعليب الأسماك بطاقة إنتاجية 100طن بمعدل 300 الف علبة تونا يومياً ، مصنع طحن مخلفات الأسماك لإنتاج زيت ومسحوق السمك يستطيع معالجة 55 طن من المخلفات يومياً، وينتج 13,5 طن من الأعلاف ومسحوق الأسماك، و 2,75 طن من زيت السمك " أميقا3 "، وثلاجة مركزية ومصنع تحضير وتغليف أسماك بطاقة استيعابية حوالي 4200 طن، تحتوي على 14 حافظة خزن سعة 300 طن و 5 مجمدات سعة 40 طن تدعم تأمين استقبال انتاج الأسماك من مواقع الانزال السمكي، ومصنع للثلج المجروش ذا منشأ أوربي بطاقة إنتاجية 22 طن في اليوم، ومحطة كهربائية بقدرة 4 ميقا وات، بالإضافة الى مختبرات حديثة مزودة بمجموعة واسعة من الأجهزة والأدوات المخبرية لفحص عينات المنتجات السمكية ومطابقتها بالمواصفات والمقاييس العالمية، ورفد هذه المختبرات بكوادر من المختصين في مجال الجودة، ومراقبين ميدانيين لجمع العينات من خطوط الإنتاج والتصنيع .

لمشاهدة الفيديو بدقة عالية على الرابط التالي:

عين على حضرموت | كيف تحولت مدن ساحل حضرموت إلى بيئة جاذبة للاستثمارات..؟.. الحلقة الكاملة (23 أغسطس) - YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=9T9IpcEv4Os

#مصنع_الوطنية_لتعليب_وتغليف_الأسماك

#naf

#ناف

للمزيد من التفاصيل والصور والفيديو تجدونها على العناوين التالية:

🏷️صفحة الوطنية على فيسبوك :

https://fb.watch/f6Qcfa4xPc/

🏷️ قناة الوطنية على اليوتيوب :

https://www.youtube.com/channel/UC2_wc0sKvVrDj9ivufJh7Mw

🏷️ موقع الوطنية الإلكتروني :

https://www.naf-ye.com/