Toggle navigation

تمهيداً لإعداد مشروع معماري صناعي .. طلاب المستوى الثاني قسم الهندسة والحسابات بجامعة العلوم والتكنولوجيا في زيارة ميدانية علمية لمصنع الوطنية.

25-02-2023

18 فبراير 2023م

نفذ طلاب المستوى الثاني بكلية الهندسة والحاسبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا قسم الهندسة المعمارية صباح الاربعاء نزولاً ميدانياً علمياً لزيارة منشآت ومصانع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بمدينة الشحر، وذلك للتعرف والاطلاع على العناصر المعمارية في تجهيز تلك المصانع والتصاميم المتلائمة مع البيئة الصناعية، تمهيداً لأعداد نشاط فصلي لمشروع معماري صناعي سينفذه الطلاب في وقتاً لأحق بعد الزيارة.

وخلال النزول الميداني لمنشآت وأقسام المصنع، تعرف الطلاب من المختص في قسم الصيانة الإنشائية المهندس احمد حسين طيب على مراحل التأسيس الإنشائية لتلك المرافق الصناعية، والمواد المستخدمة فيها المحلية منها والمستوردة من الخارج، وجهود الشركات العاملة في مراحل التأسيس والأنشاء، لإنجاز هذا المشروع وفقاً لأعلى المعايير والمقاييس الدولية، مطلعين على المخططات الخاصة بالتمديدات الكهربائية، وشبكة المياه والصرف الصحي، وشبكة الالياف الضوئية.، وغيرها من التمديدات الارضية والمعلقة.

وقد شاهد الطلاب رفقة الدكتور ربيع علي بن علي عرضاً مرئي في قاعة المؤتمرات يبرز مراحل الأعمال الإنشائية، ومراحل التشغيل التجريبي، وأيضاً الاستماع لكلمة ترحيبية وتوجيهية لمدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية الأستاذ رامي محمد شمشير، أكد من خلالها على تشجع أدارة مصنع الوطنية لمثل هذه الفعاليات الميدانية العلمية لطلاب الجامعات والمعاهد المتخصصين، وذلك لربط الجانب العلمي النظري بالجانب العملي، واكساب الطلاب المهارات والمعرفة.

لتختتم الزيارة بتقديم الطالب درع تذكاري من جامعة العلوم والتكنولوجيا لإدارة مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك.

#مصنعالوطنيةلتعليبوتغليفالأسماك

#naf

#ناف

للمزيد من التفاصيل والصور والفيديو تجدونها على العناوين التالية:

🏷️صفحة الوطنية على فيسبوك :

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=573868591432416&id=100064278391279&mibextid=Nif5oz

🏷️ قناة الوطنية على اليوتيوب :

https://www.youtube.com/channel/UC2_wc0sKvVrDj9ivufJh7Mw

🏷️ موقع الوطنية الإلكتروني :

https://www.naf-ye.com/